شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الذي رأى جبريل مرتين واقراه السلام

من هو الصحابي الذي رأى جبريل مرتين واقراه السلام حيث إنه من الصحابة التي أثارت قصته انتباه الكثيرين بعد أن تم نقلها على لسان السلف الصالح، إذ إن مهمة جبريل كانت تبليغ الوحي للرسول لكنه كان له مواقف مع الصحابة، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية على الصحابي الذي أقرأ جبريل السلام.

من هو الصحابي الذي رأى جبريل مرتين واقراه السلام

من هو الصحابي الذي رأى جبريل مرتين واقراه السلام

إن حارثة بن النعمان هو من رأى سيدنا جبريل عليه السلام مرتين، والذي يوجد له سيرة مشرفة، إذ إنه أعلن إسلامه على يد مصعب بن عمير، وكان الجميع يشهدون له ببره لوالديه، وكان له الكثير من المواقف التي تم تداولها على مر الزمان.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي ذكر في القرآن؟ ولماذا ذكر وفي أي سورة؟

اقرأ أيضًا: ماذا قال رسول الله عن سلمان الفارسي؟ قصة الصحابي سلمان الفارسي

قصة رؤية حارثة بن النعمان لجبريل

من خلال الاطلاع على من هو الصحابي الذي رأى جبريل مرتين نشير إلى أن تفاصيل رؤية حارثة بن النعمان لجبريل عليه السلام تتلخص في أنه في المرة الأولى عندما خرج رسول الله إلى بني قريظة وتجسد جبريل في أحد الصحابة وأمرهم بأن يرتدوا الزي ويحملوا السلاح.

أما عن المرة الثانية فكان المسلمون عائدين من غزوة حنين فسأل جبريل رسول الله من هذا قال هذا حارثة بن النعمان فقال له أنه منم المائة الصابرة يوم حنين ومن بين من منَّ الله عليهم بالجنة.

اقرأ أيضًا: قصة الصحابي سعد بن معاذ وماذا كان يفعل كاملة للأطفال

من خلال الوصول إلى من هو الصحابي الذي رأى جبريل مرتين واقراه السلام نذكر أن حارثة بن النعمان ذُكر فيه العديد من الأقاويل المحببة والمُهيبة للقلب، حيث إنه كان من المشهورين ببرهم للوالدين، وممن كافأهم الله على عمله في الدنيا والآخرة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام