شخصيات إسلامية

من هو اليهودي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة واحدة؟ قصة اليهودي الذي دخل الجنة

من هو اليهودي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة واحدة؟ قصة اليهودي الذي دخل الجنة من القصص التي يرغب الكثير في الوصول إليها ومعرفتها، وذلك لأنها من القصص العجيبة التي حدثت في عهد رسول الله، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية على قصة اليهودي الذي دخل الجنة ولم يصلي.

من هو اليهودي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة واحدة

من هو اليهودي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة واحدة

إن اليهودي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة واحدة هو عمرو بن ثابت بن أقيش بن زغبة بن زعوراء بن عبد الأشهل الأنصاري الذي يعد ابن أخت الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان، والذي تم استشهاده في غزوة أحد.

قصة اليهودي الذي دخل الجنة

من خلال التعرف على من هو اليهودي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة واحدة نذكر أن عمرو بن ثابت كان يخاف الإسلام خوفًا من ذهاب أمواله من الربا، حيث إنه لم يرد الإسلام إلا عندما يأخذ أمواله.

لكن راوده الإسلام في غزوة أحد، حيث إنه عرف أن المسلمين خرجوا لقتال المشركين في أحد فخرج ليلاحقهم وعندما رأوه المسلمون صدوه لكنه قال إنه جاء ليؤمن.

بعد ذلك قاتل في المعركة إلى أن جُرح في الكثير من المواضع في جسده وكاد أن يموت لكنه مات شهيدًا ولم يصلِ لله صلاة واحدة لكنه أصبح من أهل الجنة، وورد ذلك في الحديث الشريف الذي يقول:

…فسألوه ما جاء به فقالوا: ما جاء بك يا عمرُو أحدَبًا على قومِك أم رغبةً في الإسلامِ؟ فقال بل رغبةٌ في الإسلامِ فآمنتُ باللهِ وبرسولِه فأسلمتُ وأخذتُ سيفي وقاتلتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وآلِه وسلَّم حتَّى أصابني ما أصابني، ثمَّ لم يلبَثْ أن مات في أيديهم، فذكروه لرسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وآلِه وسلَّم فقال: إنَّه لمن أهلِ الجنَّةِ” [الراوي: أبو هريرة].

اقرأ أيضًا: من هو اوس في عهد الرسول؟ قصة الصحابي اوس بن جبير

من خلال معرفة من هو اليهودي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة واحدة نذكر أن الحكمة من تلك القصة أن دين الإسلام هو دين الرحمة واليُسر والمحبة، حيث إنه على الرغم من أن هذا الصحابي لم يصلِ لله صلاةً واحدة، فإنه كُتب من أهل الجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى