شخصيات إسلامية

من هو النبي الذي ولد مرتين؟ قصة النبي كاملة

من هو النبي الذي ولد مرتين؟ قصة النبي كاملة من أهم القصص التي يرغب الكثير في معرفتها، وذلك لأنها قصة تثير الدهشة في النفس، حيث إن الله عز وجل أرسل الأنبياء من أجل هداية الناس إلى طريق الحق وعبادة الله الواحد الأحد.

من هو النبي الذي ولد مرتين

من هو النبي الذي ولد مرتين؟ قصة النبي كاملة

إن النبي الذي وُلد مرتين أي أنه خرج من بطنين هو سيدنا يونس عليه السلام، وذلك لأنه وُلد في المرة الأولى أي أنه خرج من بطن أمه، وفي المرة الثانية كان قد خرج من بطن الحوت، وذلك بعد أن ظل في بطنه عدد من الأيام يردد لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

الجدير بالذكر أن الله سبحانه وتعالى أخرجه من بطن الحوت على شواطئ نينوى وحمى جسمه بِنبات اليقطين حتى لا يُؤذى جسمه أي شيء.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة؟ وما هي قصته وهل من أقارب النبي؟

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي قبل يده رسول الله؟ صحابي فاز بتقبيل النبي ليده

قصة النبي يونس كاملة

من خلال استكمال التعرف على من هو النبي الذي ولد مرتين نذكر أن نبي الله يونس أرسله الله إلى أهل نينوى كي يدعو أهلها لعبادة الله الواحد الأحد وترك الأصنام التي لا تنقع ولا تضر، وظل لكثير من السنوات يدعوهم ويبلغ رسالة الله لكنهم كانوا ينفرون منه ويعرضون عنه.

لذلك يئس منهم وخرج من نينوى وبينما كان في السفينة توقفت في عرض البحر وانتهى الأمر بأنه يجب إلقاء أحد من على السفينة وعندما تم عمل القرعة وقعت على نبي الله يونس في كل مرة.

لذلك قام بإلقاء نفسه في البحر فالتقمه الحوت، بعد ذلك حل العذاب على أهل نينوى فكانوا يبحثون عن أحد من أجل هدايتهم فأتو شيخًا هداهم وأرشدهم إلى طريق الصواب والهداية والتوبة إلى الله، فتاب الله عليهم ولم يشهد يونس عليه السلام حالهم هذا.

اقرأ أيضًا: من هو اول من بشره الرسول بالجنة؟ وكم عدد الصحابة الذين بشرهم النبي بالجنة؟

من خلال الوصول إلى معرفة من هو النبي الذي ولد مرتين نشير إلى أنه يجب على كل مسلم ومسلمة معرفة قصص الأنبياء من أجل أخذ العبرة منها والهداية إلى طريق الحق والصواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام