عبارات وكلمات

وش معنى سندوله؟ اذا احد قال انت سندوله وش يقصد؟

وش معنى سندوله؟ اذا احد قال انت سندوله وش يقصد؟ تتنوع المعاني والتعابير في اللغة العربية لهذه الكلمة، حيث يمكن أن نجد أكثر من خمس معان مختلفة لها يظهر ذلك التنوع اللغوي الرائع والاختلاف في اللغة العربية.

وش معنى سندوله؟ اذا احد قال انت سندوله وش يقصد؟

تتنوع الكلمات والعبارات الشائعة، وقد يحدث أحيانا أن نواجه كلمات لا نعرف معانيها من البداية، لذا يكون من الأهمية البحث عنها من بين هذه الكلمات، كلمة سندوله، وهي كلمة عامية قد تستخدم لوصف حالة أو شيء، وتكون معانيها متنوعة، الرجل الذي يحاول التشبه بالنساء في مظهرهم وسلوكياتهم بشكل مبالغ فيه ومتكلف، يعد من السلوكيات المحرمة والتي تثير لعنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- تشبه الرجال بالنساء يعتبر من الذنوب الكبيرة التي تؤدي إلى هلاك الفاعل ويشمل ذلك التشابه في الأصوات، وتغيير طريقة الكلام لمحاكاة النساء، وأفعال تشبه أفعالهن كالزغاريد كما يشير النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى أن التشبه بالرجال من قبل النساء أيضا يعد محظورا ومدخلا للجحيم، مثل التشبه بملابسهم وزينتهم.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة كفو؟ اذا حدا قالي كفو وش ارد؟

معنى كلمة سندوله في معاجم اللغة

تعتبر اللغة العربية لغة الضاد وهي لغة القرآن الكريم المعجزة، وتعد من أقوى اللغات من حيث القواعد اللغوية إنها اللغة الرسمية في جميع أنحاء الوطن العربي وفي عدد من الدول الأخرى مثل تشاد وأرتيريا، وتعد واحدة من اللغات الست الرسمية في منظمة الأمم المتحدة تتميز اللغة العربية بتعدد المعاني والمصطلحات لكلماتها، ويأتي معنى كلمة “سندوله” في معاجم اللغة على النحو التالي:

معنى كلمة سندوله في معجم الغني

كلمة “دول” هي مصدر ثلاثي يأتي بعدة أشكال مثل “دولت”، “أدول”، “دول”، ومصدرها كلمة “تدويلٌ”. عند استخدامها في جملة “دولوا مدينة طنجة في عهد الحماية”، تعني جعل المدينة تحت المراقبة والإشراف الدولي كما يمكن استخدامها في جملة “دولوا البضائع”، لتعني جعل البضائع ذات صبغة دولية، وفي جملة “دولوا الأمر” تعني أن الأمر أصبح من اختصاص مجموعة الدول.

شاهد أيضًا: ما معنى اسم سديم في اللغة العربية؟ هل يجوز تسمية اسم سديم في الاسلام؟

معنى كلمة سندوله في معجم اللغة العربية المعاصرة

كلمة “دول” هي كلمة مفردة تأتي من المصادر “دال”، “دول”، “يدول”، “تدويلا” والمصدر المؤول منها هو “مدول” أما معنى “دول” في الأمر فإنه يعني جعله دوليا يخضع لإشراف دول مختلفة، وفي جملة “دول المدينة”، فإنها تعني جعل أمر المدينة مشتركا بين الدول جميعا، وجملة “دول القضية” تعني وضعها تحت الإشراف الدولي، على سبيل المثال نقول “تدويل مدينة القدس” وفي جملة “دول الأرض”، تعني أنها أممت، أي جعلت ملكا للدولة.

ختاما، نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدكم على فهم معنى كلمة سندوله وحكم التشبه بالرجال بالنساء أو بالعكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى