تعبير وأبحاث

أروع مقدمة خطبة عن استقبال رمضان مكتوبة وكيفية الاستفادة من الشهر الكريم

أروع مقدمة خطبة عن استقبال رمضان من الخطب التي يتم طرح بها كيفية استقبال شهر رمضان، وطريقة اغتنامه والاستفادة منه، وفضل شهر الصيام، من خلال موقع هلا سعودية يمكن الاطلاع على مقدمة خطبة عن رمضان موسم الخيرات والبركات.

أروع مقدمة خطبة عن استقبال رمضان

أروع مقدمة خطبة عن استقبال رمضان

الحد لله على نعمة الصيام والقيام، وأمد الله واشكره، فإليه المرجع وإليه المآب، واشهد أن لا إله إلا هو، ولقد جعل الله النهار والليل آية لأولي الألباب، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، أما بعد:

اتقوا الله ربكم حق تقاته، واشكروه على ما أنعم عليكم من النعم، واعبدوا واحمدوا الله، واعرفوا قدر النعم التي أنعمها الله عليكم، واحمده على منه عليكم بمواسم الخيرات والتي تتكرر كل عام، واستغلوا الشهر وتوبوا لله توبة نصوحًا، ولا تموتن إلا وأنتم مؤمنون.

اقرأ أيضًا: إذاعة كاملة لجميع المراحل عن شهر رمضان كاملة الفقرات

مقدمة خطبة عن رمضان موسم الخيرات والبركات

الحمد لله الذي جعل لنا الصوم حصنًا لأهل الإيمان والجنة، وأحمد سبحانه وتعالى وأشكره، بأن من على عباده بموسم الخيرات فأعظم المنة ورد عنهم كيد الشيطان وخيب ظنه، وأشهد أن لا إله الله وحده لا شريك له، شهادة تؤدي لرضوانه والجنة.

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أحميعن، ومن تبعهم بإحسان وسار على نهج الكتاب والسنة، أما بعد: أوصيكم أحبتي ونفسي بتقوى الله عز وجل رحمكم الله، وكما قال الله عز وجل في كتابه الكريم { وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ }.[البقرة : 281].

تساهم أروع مقدمة خطبة عن استقبال رمضان في رفع الهمة والعزيمة للمستمعين للخطبة، ويعد من المهم استقبال شهر رمضان شهر الرحمة والغفران بالطاعات، والتوبة إلى الله توبة نصوحة والعزم على عدم العودة للذنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام