إسلاميات

خطبة الجمعة عن شهر شعبان وفضله وأحب الأعمال إلى الله فيه

خطبة الجمعة عن شهر شعبان وفضله وأحب الأعمال إلى الله فيه هي خطبة أول يوم جمعة من شهر شعبان، وفيها تم التحدث عن فضل هذا الشهر الكريم وأحب الأعمال الصالحة التي يُمكن القيام بها في الشهر علاوة على ليلة النصف من شعبان، واليوم من خلال موقع هلا سعودية سنعرض لكم هذه الخطبة.

خطبة الجمعة عن شهر شعبان وفضله وأحب الأعمال إلى الله فيه

خطبة الجمعة عن شهر شعبان

وردت واحدة من خطب الجمعة في شهر شعبان عن فضل هذا الشهر وأحب الأعمال إلى الله فيه، وفي حال لو كنت ترغب في الاطلاع على الخطبة بالكامل، فيُمكنك الاطلاع عليها بصيغة الـ pdf “من هنا” لكي تتمكن من تحميله على الهاتف الجوال الخاص بك.

بشكل عام يُمكن القول إن خطبة الجمعة حول فضل شهر شعبان كانت الخطبة الأولى من الشهر، وتم فيها الإشارة إلى مجموعة من الأمور ومن أهمها وأبرزها هو ما كان يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الشهر الكريم، حيث كان يصوم نصفه أو كله.

اقرأ أيضًا: حملها pdf من هُنـــــا | خطبة الجمعة الثانية من شهر شعبان بعنوان تحويل القبلة دروس وعبر

ليلة النصف من شعبان

من ضمن الأمور التي تم طرحها في خطبة يوم الجمعة عن شهر شعبان هي ليلة النصف من شعبان، حيث إنها ليلة من أعظم الليال ويطلع فيه الله على أهل الأرض، وهي ليلة ترفع بها الأعمال، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم بخصوص هذه الليلة: “إذا مَضَى شَطْرُ اللَّيْلِ، أوْ ثُلُثاهُ، يَنْزِلُ اللَّهُ تَبارَكَ وتَعالَى إلى السَّماءِ الدُّنْيا، فيَقولُ: هلْ مِن سائِلٍ يُعْطَى؟ هلْ مِن داعٍ يُسْتَجابُ له؟ هلْ مِن مُسْتَغْفِرٍ يُغْفَرُ له؟ حتَّى يَنْفَجِرَ الصُّبْحُ” حديث صحيح.

اقرأ أيضًا: ما هي الايام البيض لشهر شعبان وما هو فضلها؟! كنوز لا تضيعها في صيام الايام البيض لشهر شعبان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى خطبة الجمعة عن شهر شعبان وفضله وأحب الأعمال إلى الله فيه كما تحدثنا عن فضل ليلة النصف من شعبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى