إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية كاملة الفقرات جاهزة

إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية لا مثيل لها، فالإذاعة تهدف إلى المساهمة في إنشاء مجتمع سوى، ويعتز بالقيم الأخلاقية والدينية ويعمل بها ويُطبقها في شتى مراحل الحياة والبيئات المختلفة، بالتالي يقع على المدارس مهمة غرس تلك القيم في نفوس الطلاب منذ الصغر؛ لذا عن طريق موقع هلا سعودية سوف نوضح الحكم عن القيم الإسلامية.

إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية

إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية

تُعد القيم الإسلامية هي المعايير والضوابط التي تُعدل تصرفات الإنسان وتوجيهها نحو الخير، وتُبعدها عن الشر، كما أنها الأحكام التي تحكم العقول وترشدها، ونقدم إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية كاملة فيما يلي:

مقدمة إذاعة عن القيم الإسلامية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسولنا الكريم وآله أجمعين، أما بعد:

إن القيم الإسلامية بمثابة مجموعة من المعايير والمبادئ التي أنزلها الله – سبحانه وتعالى – وجعلها منهجًا متكاملًا لعمارة الأرض، وبناء مجتمع إنساني أساسه التقوى ودعائمه الاحترام والأخلاق.

اليوم سوف نتحدث في برنامجنا الإذاعي عن القيم الإسلامية، والتي تعتبر منهج حياتنا وقوام سلوكنا ومذهب أخلاقنا، والقيم وضعها الله تعالى وأمرنا بالالتزام بها؛ لأنها الطريق نحو نجاح الشخص.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

نبدأ إذاعتنا اليوم عن القيم الإسلامية بخير الكلام وأنقاه وهو كلام الله عز وجل، فليتفضل الطالب: …..

بسم الله الرحمن الرحيم {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَيَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ ۚ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ * وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدتُّمْ وَلَا تَنقُضُوا الْأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلًا ۚ إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ} [سورة النحل: الآية 90 و91].

اقرأ أيضًا: كلمة إذاعة مدرسية قصيرة عن الصدق جاهزة للطباعة PDF كلمة الصباح قصيرة

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

صدق الله العظيم، والآن نجد أن رسولنا الكريم – صلى الله عليه وسلم – تحدث كثيرًا عن القيم والأخلاق الإسلامية التي يتوجب على كل مسلم التحلي بها، ويقدمه لنا الطالب: ……

من أُعطِيَ حظَّه من الرِّفقِ فقد أُعطِيَ حظَّه من الخيرِ ومن حُرِمَ حظُّه من الرِّفقِ؛ فقد حُرِمَ حظُّه من الخيرِ. أثقلٌ شيءٍ في ميزانِ المؤمنِ يومَ القيامةِ حُسنُ الخُلُقِ، وإنَّ اللهَ لَيبغضُ الفاحشَ البذِيءَ” (المحدث: الألباني).

فقرة الحكم عن القيم الإسلامية

ننتقل بكم الآن إلى عالن الحكم والأقوال المأثورة عن الأدباء والكُتاب عن الأخلاق والقيم الإسلامية، فليتفضل الطالب: ……

  • لسنا محتاجين إلى العلم الكثير، ولكننا بحاجة إلى الأخلاق الفاضلة بكثرة.
  • الأخلاق نبتة جذورها في السماء، بينما أزهارها وثمارها فتعطر الأرض.
  • جعل الله تعالى مكارم الأخلاق ومحاسنها وصلًا بين المسلمين وبينه.

خاتمة عن القيم الإسلامية للإذاعة المدرسية

في نهاية إذاعتنا المدرسية اليوم عن الأخلاق والقيم الإسلامية نذكر أنفسنا وإخواننا بضرورة التقيد والالتزام بأحكام ومبادئ الدين الإسلامي التي حث عليها الله ورسوله؛ لأنها السبيل الوحيد الذي يقود البشر نحو الرضا والسعادة، وكان معكم اليوم ……..

يعتبر الالتزام بمعايير الإسلام هو السبيل الوحيد لبناء المجتمع الفاضل في الأمة التي فضلها الله تعالى بدينه، وتساهم في بناء شخصية الإنسان المسلم التقي الذي يخاف رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى