إذاعة مدرسية

موضوع عن رمضان للاذاعة المدرسية مقدمة وعرض وخاتمة

موضوع عن رمضان للاذاعة المدرسية من المواضيع الإذاعية المهمة، والتي عادة ما يتم إذاعتها بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، خاصة أن اقتراب شهر رمضان يعد من الأحداث المهمة ومن أهم المناسبات الدينية، من خلال موقع هلا سعودية يمكن الاطلاع على خاتمة عن رمضان للإذاعة المدرسية.

مقدمة عن رمضان للإذاعة المدرسية

موضوع عن رمضان للاذاعة المدرسية مقدمة وعرض وخاتمةبسم الله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:

يسعدني أن تكون إذاعتنا المدرسية لليوم عن شهر رمضان المبارك، حيث علينا نفحات رمضان حتى تنير دروبنا بنور الإيمان، ويزهر في قلوبنا ربيع الطاعات، فأهلا بشهر الصيام والقيام وشهر الغفران، شهر أنزل فيه القرآن، ومعه تحل كل البدايات.

اقرأ أيضًا: كلمة عن رمضان للاذاعة المدرسية كاملة ومؤثرة ومحفزة للطلاب

فقرة قرآن عن رمضان للإذاعة المدرسية

خير ما نستهل به يا احبائي القرآن الكريم، ومع الطالب (الاسم) فليتفضل مشكورًا:

{شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}. [سورة البقرة: 185]

اقرأ أيضًا: هل تعلم قوية ومؤثرة عن قدوم شهر رمضان المبارك تبهر المعلمين

خاتمة عن رمضان للإذاعة المدرسية

ها قد وصلنا لختام إذاعتنا المدرسية لليوم، لكم منا أطيب الأمنيات بصوم مقبول وذنب مغفور بإذن الله، وإلى لقاء آخر كان معكم الطالب(الاسم)، استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: مقدمة رمضانية قصيرة وجميلة جدًا للإذاعة المدرسية

يعد موضوع عن رمضان للاذاعة المدرسية من الموضوعات المهمة للإذاعة المدرسية خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وتعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي تقدمها المدرسة ويجب أن تحظى على اهتمام من المعلمين والقائمين على المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى