أشعار وقصائد

بيت شعر جميل جدا | اشعار جميلة ومعبرة عن الحب

بيت شعر جميل جدا  اشعار جميلة ومعبرة عن الحب من الأشعار التي يرغب الكثير في الاطلاع عليها، حيث إن الحب يعد من المشاعر الجميلة والسامية وأكثرها رقيًا، إذ إنه يكون نابعًا من القلب الذي ينبض بأصدق المشاعر.

بيت شعر جميل جدا

بيت شعر جميل جدا هناك الكثير من أبيات الشعر التي تتحدث عن الحب والتي قال نخبة من أجمل الشعراء، ومن بين أبيات الشعر عن الحب ما يلي:

هَل غادَرَ الشُعَراءُ مِن مُتَرَدَّمِ** أَم هَل عَرَفتَ الدارَ بَعدَ تَوَهُّمِ

يا دارَ عَبلَةَ بِالجَواءِ تَكَلَّمي ** وَعَمي صَباحاً دارَ عَبلَةَ وَاِسلَمي

في تلك الأبيات يتحدث الشاعر سائلًا عن حالة الحيرة التي يعاني منها من الشعراء الذين توقفوا عن وصف الحب ومشاعره الجياشة، وتم الاستشهاد بذلك من خلال دار عبلة التي شهدت على أشعار عنتر الصادقة عن الحب.

أقرأ أيضًا: أجمل بيت شعر عن زوجتي على الفيس بوك

اشعار جميلة ومعبرة عن الحب

من خلال التطرق إلى الاطلاع على بيت شعر جميل جدا نشير إلى أنه هناك الكثير من الشعراء الذين تغنوا بالحب في أشعارهم ومن بين تلك الأشعار ما يلي:

تعالي نجلس بين الشموع**  ونرقص تحت رذاذ المطر

هيا نعانق نجم السماء ** ونحلم كيف يكون القمر

تصف تلك الأبيات السابقة حالة الحب الجميلة التي يكون بها المحبين، حيث يتم وصف علاقة الحب بأنها كالجلوس على أضواء الشموع أو الرقص تحت المطر، يتم أيضًا وصف تلك الحالة الجميلى بأنها كمعانقة السماء وما بها من ظواهر.

أقرأ أيضًا: اجمل ابيات المتنبي في الشوق…  شعر المتنبي عن الشوق والحب للحبيب الغائب

وصولًا إلى بيت شعر جميل جدا نشير إلى أن الشعر يعتبر من أرقى الطرق التي يتم التعبير من خلالها عن الكثير من المشاعر المختلفة بكافة أنواعها، حيث إنه من الطرق التي تكون نابعة من القلب بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى