أشعار وقصائد

شعر جميل عن الحياة .. اجمل ما قيل في الحياة شعر قصير وشرحه

شعر جميل عن الحياة .. اجمل ما قيل في الحياة شعر قصير وشرحه من أكثر ما يتم البحث عنه، وذلك لأنه هناك الكثير من الشعراء سواء كانوا في العصر القديم أو الحديث الذين قاموا بسطر أبيات من الشعر التي تتكلم عن الحياة.

شعر جميل عن الحياة

شعر جميل عن الحياةعمل الكثير من قدماء العرب على تقديم الكثير من القصائد التي تحتوي على أبيات شعرية قصيرة عن الحياة من بينها:

  • قصيدة لا ريب في أن الحياة ثمينة التي تقول: لا ريب في أن الحياةَ ثمينةٌ** لكنَّ نفسَكَ من حياتِكَ أثمنُ.
  • قصيدة إني لأعلم واللبيب يعلم للشاعر المتنبي والتي تقول: إِنّي لَأَعلَمُ وَاللَبيبُ خَبيرُ ** أَنَّ الحَياةَ وَإِن حَرَصتَ غُرورُ.
  • قصيدة وإذا نظرت إلى الحياة وجدتها للشاعر أحمد شوقي والتي تقول: وَإِذا نَظَرتَ إِلى الحَياةِ وَجَدتَها ** عُرسًا أُقيمَ عَلى جَوانِبِ مَأتَمِ.

أقرأ أيضًا: كلمات جميله قصيره عن الحياه كلمات راقية لحالات واتس اب

اجمل ما قيل في الحياة شعر قصير وشرحه

من خلال التعرف على شعر جميل عن الحياة نشير إلى أنه يمكن طرح أجمل الأبيات الشعرية القصيرة عن الحياة مع الشرح، ومن بين تلك الأبيات ما قاله الإمام الشافعي:

دَعِ الأَيَّامَ تَفْعَل مَا تَشَاء ** وطب نفساً إذا حكمَ القضاء

وَلا تَجْزَعْ لنازلة الليالي ** فما لحوادثِ الدنيا بقاء

وَلا حزْنٌ يَدوم وَلا سرورٌ ** ولا بؤسٌ عليك ولا رخاء

أقرأ أيضًا: أجمل بيت شعر عن زوجتي على الفيس بوك

يأتي شرح الابيات في حث الإمام الشافعي على أن نترك الأيام هي من تسيرنا، وأن تهون على نفسك عند الحكم بأي أحكام، كما يجب ألا تحزن بسبب نازلة الليالي، فإن حوادث الدنيا لا يوجد بها بقاء، حيث إنه لا يدوم الحزن أو الفرح فلا يكون عليك بؤسًا أو رخاءً.

من خلال الاطلاع على شعر جميل عن الحياة نذكر أنه في الكثير من الأحيان يحتاج الشخص إلى بعض الأبيات الشعرية القصيرة عن الحياة التي يكون لها وقعًا جميلًا في القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى