التعليم

مواعيد المدارس في رمضان 2024 في كل المدارس وفق بيان وزارة التربية والتعليم السعودية

مواعيد المدارس في رمضان متغيرة وتُعلن عنها وزارة التربية والتعليم، حيث إن الوزارة في المملكة العربية السعودية تُشير كل عام إلى مواعيد جميع المدارس داخل محافظاتها مع دخول شهر رمضان المُبارك؛ حتى لا يعاني الطلاب والطالبات من المشقة أثناء ساعات الصيام، ومن خلال موقع هلا سعودية سنوضح كيفية رصد الغياب في المدارس السعودية في رمضان.

مواعيد المدارس في رمضان

مواعيد المدارس في رمضان 2024 في كل المدارس وفق بيان وزارة التربية والتعليم السعوديةيبدأ دوام المدارس السعودية يوم الإثنين 11 مارس 2024 و1 رمضان 1445 من الساعة الـ 9:30 صباحًا ومدة الحصة الواحدة 35 دقيقة فقط، وينتهي اليوم الدراسي تبعًا للجدول الدراسي لكل مرحلة من المراحل التعليمية.

حيث قامت إدارات التعليم السعودية بالإعلان عن مواعيد المدارس في رمضان، وهذا عقب تخفيض عدد ساعات الدراسة؛ من أجل استيعاب الطلبة أثناء ساعات الصيام، وكذلك ضمان قدرتهم على أداء واجباتهم الدينية دون أي ضغط.

اقرأ أيضًا: هل تم تأجيلها أو تغيرت المواعيد؟ دوام المدارس في رمضان 

اقرأ أيضًا: وزارة التعليم السعودية تحسم الجدل حول تعطيل الدراسة في رمضان

كيفية رصد الغياب في المدارس السعودية في رمضان

حتى الآن لم تُعلن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن أي قرار بخصوص تعديل أو رفع الغياب عن المدارس في مختلف المحافظات، بل إنها أكدت على أن الدراسة سوف تكون منتظمة كما هي في كافة المدارس، وسيتم رصد الغياب بشكل يومي في كل فصل.

اقرأ أيضًا: متى الإجازة القادمة؟! جدول الاجازه المدرسيه وحقيقة زيادة الإجازات

اقرأ أيضًا: رسميًا | مواعيد العمل في المملكة العربية السعودية بشهر رمضان

تحرص وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الإدارات التعليمية في مختلف المحافظات والمدن على الإعلان عن مواعيد المدارس في رمضان في كل المدارس؛ من أجل عدم إرهاق الطلبة ومنحهم الوقت لاستيعاب دروسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى