ثقافة إسلامية

نظرة عن كثب على حياة أشرف الخلق | اسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم

يحب العديد من الأشخاص من دارسي التاريخ الإسلامي أن يتعرفوا على الحياة الشخصية للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك للتعرف على حياته عن قرب وأسماء بناته والتعرف على التفاصيل التي لم تذكر في التاريخ الإسلامي مثل نشر الدعوة والفتوحات الإسلامية، لذلك من خلال موقع هلا سعودية نقدم لكم قصة حياة أشرف الخلق وأسماء بنات الرسول.

نظرة عن كثب على حياة أشرف الخلق

نظرة عن كثب على حياة أشرف الخلق

تمتلك قصة حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم سلسال من الإنجازات والأهداف التي قد نجح في تحقيقها في سبيل نشر الإسلام والدعوة للحق والسلام والوصول إلى الله.

حيث وُلد الرسول في الثاني والعشرين من شهر أبريل من العام الميلادي 571 وهو من أرسله الله ليعيد العلمين إلى التوحيد وتوصيل العباد إلى الدين السليم، وُلد رسولنا الكريم في مكة المكرمة في عام الفيل وكان يتيم الأب، وقد فقد أمه في سن صغير فتفرغ جده أبو طالب لتربيته ثم عاش مع عمه بعد وفاة جده وعمل في هذه الفترة بالتجارة والرعي.

ثم تزوج الرسول من خديجة بنت خويلد وأنجب منها كل أولاده المعروفين فيما عدا إبراهيم، وكان رسولنا الكريم معروف بالأخلاق الحميدة ورفضه التام لعبادة الأصنام التي كانت دارجة في هذه الفترة.

شاهد أيضًا: هل قبيلة حرب من عهد الرسول؟ أفخاذ قبيلة حرب

اسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم

أنجب رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أربعة بنات من زوجته أم المؤمنين وهي خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، وفيما يلي أسماءهم:

  • زينب رضي الله عنها.
  • رقية رضي الله عنها.
  • أم كلثوم رضي الله عنها.
  • فاطمة الزهراء رضي الله عنها.

شاهد أيضًا: كم عدد الصحابة من قبيلة بلي؟ ماذا قال الرسول عن قبيلة بلي؟

كذلك أنجب الرسول من خديجة بن خويلد رضي الله عنها أولاده من الذكور وهم القاسم وعبد الله أما إبراهيم بن محمد فقد كانت أمه هي مارية رضي الله عنها وقد توفي في عمر 16 شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام