ثقافة إسلامية

الصلاة على النبي يوم الجمعة ما هو فضلها وحكمها وأفضل أوقاتها؟

الصلاة على النبي يوم الجمعة ما هو فضلها وحكمها وأفضل أوقاتها؟ هذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع هلا سعودية، حيث يرغب العديد من الأفراد في التعرف على فضل وحكم الصلاة على النبي يوم الجمعة وعلى أفضل الأوقات كذلك.

الصلاة على النبي يوم الجمعة ما هو فضلها وحكمها

الصلاة على النبي يوم الجمعة ما هو فضلها وحكمها وأفضل أوقاتها؟

في حال كنت ترغب في التعرف على الصلاة على النبي يوم الجمعة ما هو فضلها، فيرجى العلم بأنه ثبت في السنة النبوية الشريفة حث النبي صلى الله عليه وسلم على الإكثار من الصلاة عليه في يوم الجمعة دون ليلتها من خلال قوله صلى الله عليه وسلم: “إنَّ مِن أفضَلِ أيَّامِكم يومَ الجُمُعةِ؛ فأكثِروا عليَّ مِن الصَّلاةِ فيه؛ فإنَّ صَلاتَكم معروضةٌ عليَّ” (رواه أبو داود).

حيث ثبت الأمر بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية في يوم الجمعة وفي ليلتها كذلك وهي في قوله صلى الله عليه وسلم: “أكثروا الصلاةَ عليّ يومَ الجمعةِ وليلةَ الجمعةِ، فمَنْ صلّى عليّ صلاةً صلّى اللهُ عليهِ عشراً” (رواه الألباني)، وقال الذهبي عن هذا الحديث إن إسناده صالح كما قال شيخ زكريا الأنصاري إن إسناده جيد.

شاهد أيضًا: تخريج حديث الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة.. صلاة الجمعة تكفر خطايا الأسبوع

أفضل أوقات الصلاة على النبي في يوم الجمعة

في إطار التعرف على الصلاة على النبي يوم الجمعة ما هو فضلها وحكمها، نتعرف من خلال ما يلي على أفضل أوقات الصلاة على النبي في يوم الجمعة بشكل مفصل:

  • بعد مغيب شمس يوم الخميس، حيث تبدأ حينها أحكام ليلة الجمعة ويوم الجمعة بعد مغيب شمس يوم الخميس.
  • من بعد الأذان الثاني، أي من فجر يوم الجمعة.
  • اليوم بأكمله يوم وليلة، وهو من غروب شمس يوم الخميس حتى غروب شمس يوم الجمعة.

شاهد أيضًا: عبارات جمعة مباركة مع الدعاء اجمل ما قيل في يوم الجمعة

يعتبر يوم الجمعة أحد أحب وأجمل الأيام التي يفضل فيها الإكثار من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والإكثار كذلك من سائر العبادات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى