ثقافة إسلامية

هل إفطار الصائم يعتبر صدقة؟ فضل افطار صائم في رمضان 1445

هل إفطار الصائم يعتبر صدقة وما هو فضل افطار صائم في رمضان، تعد هذه من الأسئلة المحيرة التي تتبادر على ذهن العديد من المسلمين الراغبين في فعل الخير في شهر رمضان الكريم، الذي يتضاعف فيه الأجر، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم ما ثواب افطار صائم في رمضان.

هل إفطار الصائم يعتبر صدقة

هل إفطار الصائم يعتبر صدقة؟

إن العباد في شهر رمضان الكريم يسعون إلى التقرب إلى الله بالصالح من الأعمال، حيث يوجد العديد من العبادات الجميلة التي يجب يتضاعف أجرها، ولعل أجملها هو الصدقات، لهذا يتساءل الناس عن اعتبار إفطار الصائم صدقة أم لا حتى ينالوا ثوابها، والجدير بالذكر أنه يعد صدقة ويحصل المسلم على ثواب عظيم.

اقرأ أيضًا: حكم شرب الماء أثناء أذان الفجر في صيام القضاء ابن باز

فضل افطار صائم في رمضان

إن فضل إفطار صائم في شهر رمضان الكريم عظيم، وهو من الأعمال التي حثنا عليها الرسول -عليه الصلاة والسلام-، كما ورد في الحديث الشريف التالي: “من فطَّر صائمًا كان له مثلُ أجره، غير أنه لا ينقصُ من أجر الصائمِ شيئًا” [رواه زيد بن خالد الجهني].

حيث يحصل المسلم على أجر الصائم سواء قام بإفطاره على تمر أو على لبن أو لبن أو رطب أو خلافه، لهذا من المهم أن يحرص المسلم على إفطار الصائمين فهو باب من أبواب الخير والإحسان وله أجر كبير عند الله.

إن سؤال هل إفطار الصائم يعتبر صدقة من الأسئلة المهمة التي يطرحها فئة كبيرة من المسلمين الذي يبتغون التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة، ولعل إفطار الصائم إحدى أجمل الأعمال في شهر رمضان الكريم، فهو الشهر الذي يتسابق فيه المسلمون في القيام بالأعمال الصالحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى