ثقافة إسلامية

أيهما أفضل تفطير الصائم أم تسحيره وما ثواب إفطار الصائم في السنة

أيهما أفضل تفطير الصائم أم تسحيره وما ثواب إفطار الصائم في السنة؟ نظرًا إلى أن كافة المسلمين في رمضان يكون لديهم الرغبة في كسب الثواب فدعونا اليوم نوفر لكم من خلال موقع هلا سعودية الإجابة الكاملة الوافية عن هذا السؤال موفرين لكم ما حث عليه الإسلام لإفطار الصائمين.

أيهما أفضل تفطير الصائم أم تسحيره وما ثواب إفطار الصائم في السنة

أيهما أفضل تفطير الصائم أم تسحيره وما ثواب إفطار الصائم في السنة

من ضمن التساؤلات التي تدور حول الثواب في رمضان ومن هذه التساؤلات أيهما أفضل تفطير الصائم أم تسحيره وما ثواب إفطار الصائم في السنة، وتكمن الإجابة عن هذا السؤال في أن تفطير صائم بالتأكيد سيكون أفضل من تسحيره وهذا لأنَّ ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فيه: “من فطَّر صائمًا كان له مثلُ أجره، غير أنه لا ينقصُ من أجر الصائمِ شيئًا” حسن صحيح.

اقرأ أيضًا: دعاء افطار الصائم في رمضان مميز وجميل

الإسلام حث على إفطار الصائمين

كان الكثير من السلف الصالح يدعو إلى الإفطار مع المسلمين وإطعام الطعام حيث كان الكثير من السلف لا يفطر إلا مع اليتامى والمساكين ومنهم عبد الله بن عمر، وكان بعض الناس يجلس مع المسلمين واليتامى والمساكين لخدمتهم، وجاء في هذا الأمر حديث صحيح: “عَنْ رِفَاعَةَ بْنِ رَافِعٍ أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ سُئِلَ: أَيُّ الْكَسْبِ أَطْيَبُ؟ قَالَ: عَمَلُ الرَّجُلِ بِيَدِهِ، وَكُلُّ بَيْعٍ مَبْرُورٍ” رَوَاهُ الْبَزَّارُ، وَصَحَّحَهُ الْحَاكِمُ.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى كافة المعلومات المهمة التي تدور حول أيهما أفضل تفطير الصائم أم تسحيره وما ثواب إفطار الصائم في السنة علاوة على عرض كل ما حث عليه الإسلام لإفطار الصائمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام