ثقافة إسلامية

كيف تقضي المرأة الصوم إذا دخل رمضان ولم تقضي ما فات؟

كيف تقضي المرأة الصوم إذا دخل رمضان ولم تقضي ما فات وما كفارة ذلك، حيث يمكن للمرأة أن تفطر بسبب الحيض، إلا أنها يلزمها في تلك الحالة أن تقضي ما عليها من أيام، إلا أن البعض لا يقمن بأداء القضاء، لهذا يجيب موقع هلا سعودية الإجابة على سؤال من تأخر في قضاء ما عليه من رمضان واتى عليه رمضان التالي ماذا عليه.

كيف تقضي المرأة الصوم إذا دخل رمضان ولم تقضي ما فات

كيف تقضي المرأة الصوم إذا دخل رمضان ولم تقضي ما فات؟

إن الحكم الأساسي في السيدة التي أفطرت أيام في شهر رمضان الكريم هو أن تقوم بأداء القضاء الذي عليها قبل دخول رمضان التالي عليها، وإن أتى رمضان دون أن تقوم تقضي ما عليها من أيام يلزمها في تلك الحالة القضاء بعد خروج الشهر ومع القضاء يلزمها كفارة وهي عبارة عن إطعام مسكين عن كل يوم من أيام القضاء وذلك رأي أهل العلم في تلك المسألة.

اقرأ أيضًا: ايهما أدق تحليل السكر التراكمي أو الصائم؟ وتجهيزات كل نوع

هل يجوز تعويض أيام الحيض في شهر شعبان

توجد الكثير من السيدات التي ترغب في قضاء أيام الحيض أن تتعرف على حكم قضائها تلك الأيام في شهر شعبان، والجدير بالذكر أنه يجوز لها أن تقضي ما عليها من أيام فيه، وبالنسبة إلى الحديث الذي ينهى عن الصيام بدايةً من النصف من شعبان، فهو له عدة استثناءات، فهو يجوز في حالة صيام الاثنين والخميس والقضاء والكفارة.

تسأل العديد من النساء عن كيف تقضي المرأة الصوم إذا دخل رمضان ولم تقضي ما فات، حيث يعد من المهم أن تقوم السيدة بأداء ما عليها من أيام قبل أن يهل عليها شهر رمضان التالي وإلا يزلمها في تلك الحالة دفع الكفارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى