منوعات

علامات البلوغ عند القطط الذكور ومتى تظهر الخصيتين

علامات البلوغ عند القطط الذكور ومتى تظهر الخصيتين؟ هناك الكثير من السلوكيات الفريدة والمتنوعة التي تظهر من القطط ذكر كان أم أنثى، وتظهر تلك السلوكيات بشكل كبير عند البلوغ الذي ينبئ بالتالي جاهزية القط أو القطة للتزاوج، وعبر موقع هلا سعودية نعرض كافة التفاصيل بخصوص بلوغ القطط وعلاماته.

علامات البلوغ عند القطط الذكور

علامات البلوغ عند القطط

إن القطط الذكور عند بلوغها جنسيًا تبدأ فترة تزاوجها، ويختلف هذا الأمر من قط إلى آخر، حيث إن القطط الذكور يمكن أن تبلغ من سن خمسة إلى سبعة أشهر، وعند بلوغها تكون جاهزة للزواج.

من أبرز علامات بلوغ ذكر القط كثرة رش رذاذ البول في الكثير من الأماكن المختلفة في المنزل وعلى الكراسي أو الجدران، والذي يكون له رائحة نفاذة كي يجذب الإناث إليه.

يمكن الإشارة إلى بعض علامات رغبة القط الذكر في التزاوج مثل الصوت العالي، كثرة العداءات مع القطط الذكور، التجوال أو الخروج من المنزل من أجل البحث عن الإناث بشكل مكثف، زيادة النشاط الجسدي، مع إمكانية حدوث بعض التغيرات الجسدية.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف عمر القط من أسنانه وطريقة التعامل مع تغيرات القط

متى تظهر الخصيتين عند القطط الذكور

من خلال التطرق إلى معرفة علامات البلوغ عند القطط الذكور نشير إلى أن الخصيتين تبدأ في الظهور لدى الذكور من القطط في سن الأسبوع السادس من العمر حتى الأسبوع العاشر، وتكون صغيرة الحجم.

لكن يمكن أن يتأخر ذلك الأمر قليلًا في بعض الحالات، حيث يجب التأكد من ظهور الخصيتين بشكل كامل قبل الإقدام على التزاوج، أو حتى إجراء أي عمليات تعقيم.

اقرأ أيضًا: أبرز عيوب القطط السيامي وهل هو عنيف أم أليف

من خلال الاطلاع على علامات البلوغ عند القطط الذكور نشير إلى أنه هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تصاحب عدم تزاوج القطط من أبرزها الإجهاد، مشكلات صحية للإناث، زيادة خطر الإصابة بالفيروسات، زيادة السلوك العدواني لدى القطط، التوتر والإحباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى