سؤال وجواب

ما الفرق بين الحيض والاستحاضة في الصلاة؟! ضوابط فقهية

ما الفرق بين الحيض والاستحاضة في الصلاة؟ وما هي الفروقات بصورة عامة؟ نظرًا إلى أن كل امرأة ترغب في التعرف إلى الفرق بين الحيض والاستحاضة فدعونا اليوم من خلال موقع هلا سعودية نوفر لكم باقة من المعلومات المهمة التي تدور حول هذا الفرق موضحين جميع المعلومات المطلوبة.

ما الفرق بين الحيض والاستحاضة في الصلاة

في حال لو تطهرت المرأة  من فترة حيضتها وأصيبت بالصفرة أو الكدرة فتكون هذه استحاضة، وفي حال لو كان الدم في وقت العادة فيكون هذا حيض، ولو استمرت الدورة الشهرية من 7 إلى 10 فلا يوجد بأس بأن تجلس، بل من الواجب عليها أن تجلس ولا تصلي ولا تصوم حيث إن فترة الحيض قد تزيد أو تنقص حتى 15 يومًا وأكثر، وفي حال لو كانت عادتها 7 في بعض الأوقات وكان الدم مستمر حتى 8 أيام وتسعًا أو عشرًا فلا تصلي ولا تصوم كما أن لا يقرب منها زوجها.

اقرأ أيضًا:ما معنى الايثار وما هو الفرق بين الأثرة والإيثار؟!

الفرق بين الحيض والاستحاضة عامة

هناك مجموعة كبيرة من التساؤلات المهمة التي تدور حول الفرق بين الحيض والاستحاضة وتلك التساؤلات تأتي الإجابة عنها في أن الحيض هي الفترة التي ينزل فيها دم الحيض من الرحم وتكون مدتها من 4 إلى 15 يومًا ويكون مصاحب للحيض آلام وحرقة، وهذا على عكس الاستحاضة التي تخرج من الجهاز التناسلي بصورة عامة، كما أن دم الحيض مختلط ولكن الاستحاضة دمها نظيف.

اقرأ أيضًا:ماهو الاكتتاب وما الفرق بينه وبين شراء الأسهم

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات الخاصة بالإجابة عن سؤال ما الفرق بين الحيض والاستحاضة في الصلاة علاوة على الفرق بين الحيض والاستحاضة بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى