فتاوى وأحكام

 ما حكم صيام شهر شعبان كامل وهل يجوز قطع صيام القضاء بدون عذر؟! كبار علماء الدين الإسلامي يوضحون

ما حكم صيام شهر شعبان كامل وهل يجوز قطع صيام القضاء بدون عذر؟ نظرًا إلى أن صيام شهر رمضان المبارك من الأمور المهمة التي يرغب المسلمون الاطلاع عليها؛ فدعونا اليوم نوفر لكم من خلال موقع هلا سعودية كل هذه المعلومات بشيء من التفصيل سواء فيما يخص قطع الصيام أو الصيام لشهر شعبان بالكامل.

ما حكم صيام شهر شعبان كامل

حكم صيام شهر شعبان كامل

قام كبار علماء الدين الإسلامي بتوضيح الإجابة عن سؤال ما حكم صيام شهر شعبان كامل، في أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصوم أكثره أو كله إلا قليلًا، وهناك بعض العلماء التي تشير إلى أن رسول الله كان يصوم العشر الأولى من بداية شهر شعبان، وعلى المسلم أن يقتضي برسول الله صلى الله عليه وسلم، مع العلم أنه لو أفطر بينهما حسن، وعن عائشة رضي الله عنها وأم سلمة بأن رسول الله كان يصومه كله.

اقرأ أيضًا: ما هي الايام البيض لشهر شعبان وما هو فضلها؟! كنوز لا تضيعها في صيام الايام البيض لشهر شعبان

هل يجوز قطع صيام القضاء بدون عذر

في صدد التعرف إلى الإجابة عن سؤال هل يجوز قطع صيام القضاء بدون عذر؛ نجد أن على الشخص الذي يصوم قضاءً عن الأيام التي لم يصمها برمضان أن يكملها لو كان معذورًا وكان على مقربة من دخول الشهر المبارك، ويُمكن الفصل بين هذه الأيام دون عذر ولكن يجب صيامها لو لم يكن هناك فرصة وسيدخل الشهر المبارك.

 اقرأ أيضًا: ما تعرف وش تسوي في الأيام البيض لشهر شعبان؟! دليلك الكامل للاستفادة من هذه الأيام واغتنامها حسب السنة النبوية وأعمال السلف الصالح

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات حول صيام القضاء قبل رمضان علاوة على الإشارة إلى ما حكم صيام شهر شعبان كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام