فتاوى وأحكام

هل سماع الاغاني بعد الفطور حرام وما حكم سماع الأغاني بدون موسيقى؟

هل سماع الاغاني بعد الفطور حرام وما حكم سماع الأغاني بدون موسيقى، حيث يعد التعرف على حكم الصيام في رمضان وما يمكن أن يؤثر على صحته وما يجوز في هذا الشهر الكريم أمر في غاية الأهمية، ومن خلال موقع هلا سعودية نقدم لكم هل يجوز سماع الأغاني في رمضان بعد الإفطار.

هل سماع الاغاني بعد الفطور حرام

هل سماع الاغاني بعد الفطور حرام وما حكم سماع الأغاني بدون موسيقى؟

إن بعض الناس يواجهون صعوبة في ترك ما حرم الله في شهر رمضان الكريم، ولعل أهم تلك الأمور التي تسبب قلق لدى بعض المسلمين هو سماع الأغاني في رمضان، فالبعض يبيح لنفسه سماع الأغاني بعد الإفطار ظنًا منه أن ذلك لا يعد حرام، إلا أن ذلك لا يغير من أن حكم سماع الأغاني التي تكون مصحوبة بآلة موسيقية وتحتوي على كلام نائية تدعو إلى الفاحشة يعد حرامًا.

اقرأ أيضًا: يجوز أو لا؟ حكم مد الرجلين عند قراءة القرآن باتجاه القبلة

اقرأ أيضًا: هل يجوز لبس الساعة في العمرة؟ حكم لبس الساعة للمحرم

ما حكم سماع الأغاني بدون موسيقى

إن بعض الناس يرغبون في التعرف على حكم سماع الأغاني بدون موسيقى، حيث يوجد عدة آراء في هذا الأمر، حيث يقول الرأي الأول إنه في حال كانت الأغاني بدون موسيقى من امرأة إلى رجل فلا يجوز ذلك.

إما إن كانت من امرأة إلى مجموعة نساء في مناسبة كالعرس على سبيل المثال فذلك جائز ولا حرج فيه، الرأي الثاني يقول إنه في حال كان الغناء من رجل يُنظر في نوع الكلام، فإن كان كلامًا حسنًا فذلك مُباح، وفي حال كان كلامًا يدعو إلى الرذيلة والفحشاء فهو حرام.

اقرأ أيضًا: هل يجوز قراءة القران وانا امشي؟ حكم قراءة القرآن أثناء ممارسة الأعمال

من الأسئلة المنتشرة التي يكثر طرحها من قبل العديد من الناس في شهر رمضان الكريم هو سؤال هل سماع الاغاني بعد الفطور حرام، حيث يجب على المسلم أن يبتعد عن كل ما يمكن أن ينقص في الأجر العظيم الذي ناله في هذا الشهر المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى