شخصيات إسلامية

من النبي الذي قطعت النساء ايديهن عندما رأوه وما قصته

من النبي الذي قطعت النساء ايديهن عندما رأوه وما قصته يعتبر هذا السؤال من أشهر الأسئلة التي ازداد البحث عنها بمحركات البحث، حيث إن ذلك السؤال يحمل رواية لقصة واحد من أنبياء الله الذين أُرسلوا لبني إسرائيل، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية قصة النبي الذي قطعت النساء أيديهن بعدما رأوه.

من النبي الذي قطعت النساء ايديهن عندما رأوه

من النبي الذي قطعت النساء ايديهن عندما رأوه وما قصته

إن النبي الذي قطعت النساء أيديهن بعدما رأوه هو سيدنا يوسف بن يعقوب عليهما السلام الذي يعد واحد من أنبياء الله الذين بعثهم إلى بني إسرائيل.

كما أنه عز وجل خص قصة سيدنا يوسف بسورة كاملة في القرآن الكريم لها نفس الاسم تروي قصته كاملةً، وكان أبرز ما تم رِوايته في تلك القصة قصة سيدنا يوسف مع امرأة العزيز وحبها الشديد له.

اقرأ أيضًا: بكى عليه النبي قصة الصحابي الذي استشهد ليلة عرسه

اقرأ أيضًا: نماذج اتصاف النبي صلى الله عليه وسلم بالأمانة قبل البعثة

 ما قصة النساء اللاتي قطعن أيديهن عندما رأوا يوسف

استكمالًا للتعرف على من النبي الذي قطعت النساء ايديهن عندما رأوه نذكر أنه بعد أن راودت امرأة العزيز يوسف عن نفسه بسبب جماله الذي تمتع به ازدادت الشائعات بين النساء في مصر عن حب امرأة العزيز للغلام الذي كانت تربيه.

لذلك قررت امرأة العزيز أن تجمعهن في قصرها كي يروا سيدنا يوسف الذي سخروا منها ومن حبها الشديد له.

قامت حينها بإعداد المجلس وقدمت لكل واحدةٍ منهن ثمرة من الأترج الذي يعتبر نباتًا حمضيًا يشبه البرتقال وسكين حاد، وأثناء تقطيعُهن الفاكهة استدعت امرأة العزيز سيدنا يوسف كي يدخل عليهن المجلس.

وعليه عندما نظرت النساء إليهن دُهشوا من جماله وانبهرن إلى أن قطعن أيديهن وهن لا يشعرن، وذلك بسبب شدة تأملهم لجماله وحسنه الذي ميزه الله به عن سائر البشر.

اقرأ أيضًا: ماذا قال الرسول عن القزع؟ ما هو حكم القزع ابن باز؟

من خلال معرفة من النبي الذي قطعت النساء ايديهن عندما رأوه نذكر أن الله عز وجل وهب ليوسف نصف الجمال دون سائر الأنبياء حيث تحدث رسول الله صلى الله عليه وسلم عنه بأن الله وهبه شطر الحسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى