شخصيات إسلامية

من هو الذي يطلق عليه ابن الذبيحين ومن هما وما قصته

من هو الذي يطلق عليه ابن الذبيحين ومن هما وما قصته حيث إن هذا السؤال يعد من أكثر الأسئلة بحثًا من قِبل الكثير، وذلك لأنه يجب على المسلم معرفة قصص الأمم السابقة من الأنبياء والمرسلين من أجل أخذ الموعظة منها، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية على من هو ابن الذبيحين.

من هو الذي يطلق عليه ابن الذبيحين

من هو الذي يطلق عليه ابن الذبيحين ومن هما وما قصته

إن النبي الذي يُطلق عليه ابن الذبيحين هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي يرجع نسبه إلى عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم.

اقرأ أيضًا: ماذا قال رسول الله عن سلمان الفارسي؟ قصة الصحابي سلمان الفارسي

اقرأ أيضًا: قصة الصحابي سعد بن معاذ وماذا كان يفعل كاملة للأطفال

من هما الذبيحان وما قصتهما

من خلال التعرف على من هو الذي يطلق عليه ابن الذبيحين نذكر أن الذبيحين هما سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، وعبد الله بن عبد المطلب والد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تأتي قصة الذبيحين في أن الله أمر كلًا من والد الذبيحين بأن يذبح ابنه وعندما عزموا على تلبية أمر الله فداهما الله بالكبش والإبل.

إذ تأتي قصة سيدنا إسماعيل الذبيح في أن أبيه سيدنا إبراهيم رأى أنه يذبحه، فقال له إسماعيل أن ينفذ أمر الله وعندما هم بفعل ذلك فداه الله بكبش عظيم.

أما عن عبد الله فقد كان عبد المطلب جد النبي لا ينجب فنذر إلى الله أن يذبح أحد أولاده إن وهبه الله عشرة أولاد، وعندما لبى الله رجائه وعمل قرعة بين أولاده وقعت القرعة على ابنه عبد الله، لكنه لم يذبحه وظل يقترع إلى أن وقعت القرعة على مائة من الإبل ففداه أبيه بهم.

اقرأ أيضًا: بكى عليه النبي قصة الصحابي الذي استشهد ليلة عرسه

من خلال الاطلاع على  من هو الذي يطلق عليه ابن الذبيحين نذكر أن أصل رسول الله يرجع إلى قبيلة قريش ويصل نسبه إلى نبي الله إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام، لذلك أُطلق عليه ابن الذبيحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى