أدعية وأذكار

أجمل دعاء إفطار 2024 هل دعاء الصائم عند الإفطار مستجاب؟

أجمل دعاء إفطار وهل دعاء الصائم عند الإفطار مستجاب، حيث يعد من المهم بالنسبة للعديد من الناس إيجاد الطريقة الأنسب للدعاء في شهر رمضان الكريم، ولا سيما وقت الإفطار، لهذا ينقل لكم موقع هلا سعودية ما هو الدعاء المستحب قبل الإفطار.

أجمل دعاء إفطار في رمضان

أجمل دعاء إفطار

إن شهر رمضان الكريم هو شهر الخير والبركة، والدعوات فيها تكون مستجابة ولا سيما في ليلة القدر وعلى الإفطار، لهذا نوفر لكم فيما يلي باقة من الأدعية الرائعة:

  • ذهب الظمأُ وابتلَّت العروقُ وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ” [رواه عبد الله بن عمر].
  • اللَّهمَّ لك صُمتُ، وعلى رِزقِك أفطَرتُ” [رواه معاذ بن زهرة].
  • اللهم لك الحمد على كل نعمة أنعمت بها علينا، اللهم أدم علينا نعمك ولا ترد دعائنا، اللهم حقق أحلامنا وغيرنا إلى حال تحبه وترضى عنه يا ذو الجلال والإكرام.
  • فاطر السماوات والأر ض يا من بيده ملكوت كل شيء أدعوك أن ترزقني الصحة في البدن والسعة في الرزق والسلامة من كل شر، أدعوك ربي أن تقر عيني بما أحلم.
  • اللهم يا من لا ترد دعوة العباد يا ملك يا قدوس، أسألك أن ترزقني العفو والعافية في المال والبنون، اللهم احفظ لي أحبتي من كل شر وقرب لي كل خير.

اقرأ أيضًا: دعاء الصائم عن الإفطار ذهب الظمأ وابتلت العروق

هل دعاء الصائم عند الإفطار مستجاب

أجمل دعاء إفطار

إن أجمل العبادات في شهر رمضان الكريم هي الدعاء، فهو شهر المغفرة والرحمة والعتق من النار والدعاء المستجاب، والدليل على أن الدعاء في هذا الشهر الفضيل مستجابة ما وردنا عن سيدنا محمد -عليه الصلاة والسلام- في الحديث التالي:

ثلاثةٌ لا تُردُّ دعوتُهم : الصائمُ حتى يُفطرَ ، والإمامُ العادلُ ، ودعوةُ المظلومِ” [رواه أبو هريرة].

من الأمور التي تثير اهتمام الكثير من المسلمين في شهر رمضان الفضيل هو أجمل دعاء إفطار، حيث يعد من أجمل الأوقات التي قال عنها الحبيب المصطفى أن الدعوة فيها لا تُرد، لهذا من المهم أن يكثر المسلم من الدعاء في هذا الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى