أدعية وأذكار

دعاء رمضان بعد صلاة الفجر وصلاة قيام الليل

دعاء رمضان بعد صلاة الفجر وصلاة قيام الليل نابع من القلب والخاشع، فصلاة الفجر وقيام الليل من أفضل الأوقات للدعاء ويكون مستجاب بإذن الله تعالى، كما أنها من الصلوات الثقيلة على المنافقين ولا يقوى عليها سوى المؤمنين المتقين؛ لذلك عن طريق موقع هلا سعودية سوف نعرض أفضل الأدعية في شهر رمضان مستجابة.

دعاء رمضان بعد صلاة الفجر وصلاة قيام الليل

دعاء رمضان بعد صلاة الفجر من المستحب أن يقوم المسلم بالدعاء بعد صلاة الفجر وصلاة قيام الليل أيضًا سواء في شهر رمضان المبارك أو غيره؛ لأنه وقت استجابة والله أعلم، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • ربنا في شهر رمضان الكريم ارزقني الزوج الصالح.. الذي هو خير ليَ وأنا خير له في ديننا ودنيانا.. وعاقبة أمرنا عاجله وآجله يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تتوب عليَ.. وأن تعافيني وتعفو عني.. ربنا ارحمني برحمتك الواسعة رحمة تغنينا بها عمن سواك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض.. ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض.. ومن فيهن أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق.

أقرأ أيضًا: هذا دعاء افطار الصائم الصحيح .. ردده في رمضان وتعلم المزيد من الأدعية

أفضل الأدعية في شهر رمضان مستجابة

دعاء رمضان بعد صلاة الفجر

توجد مجموعة من أفضل الأدعية التي يدعو بها المسلمين في شهر رمضان الكريم، وجاءت تلك الأدعية على النحو التالي:

  • يا مغيث المستغيثين يا مجيب الدعوات.. إني عبدك افتقرت إلى رحمتك فأرحم ضعفي يا رب العالمين.. يا قاضي الأمور وشافي الصدور اقضِ ليَ حاجتي.
  • يا سميع يا شفيع أسألك بأسمائك الحسنى ألا ينتهي رمضان إلا وأنت تقضي حاجتي يا رب الله وتجبر بخاطري يا حي يا قيوم.
  • اللهم اجعل في قلبي نورًا.. وفي سمعي نورًا.. وعن يميني نورًا.. وعن يساري نورًا.

أقرأ أيضًا: دعاء اليوم الأول من رمضان المبارك مستجاب

إن دعاء رمضان بعد صلاة الفجر وصلاة قيام الليل له ثواب وأجر كبير جدًا على غير الأيام العادية سواء قبل أو بعد الشهر الكريم، فهذا الشهر مليء بالخيرات والبركات المميزة لا تأتي سوى فيه فقط، وعلى كل مسلم استغلاله في التقرب إلى الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى