سؤال وجواب

أكبر مما تعتقد | كم يبلغ طول ملعب كرة السلة وما هي مساحته؟!

كم يبلغ طول ملعب كرة السلة؟ وما هي مساحته، تعتبر لعبة كرة السلة واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العديد من الدول، ويتم تنظيمها من خلال العديد من البطولات على العديد من المستويات، لذلك نجد أن الملاعب الخاصة بها يكون لها عدد من المواصفات الخاصة بها، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على أبعاد ملعب كرة السلة.

كم يبلغ طول ملعب كرة السلة

عندما يتم مشاهدة ملعب كرة السلة لأول مرة في التلفاز، سوف تعتقد أنه من الملاعب الصغيرة، ولكنه في الحقيقة عكس ذلك، حيث إن طول ملعب كرة السلة يصل إلى 28 متر.

بينما يبلغ عرضه 28 متر، وبالتالي تصل مساحته بالكامل إلى 420 متر مربع، مما يجعله من أكبر الملاعب التي يتم خلالها العمل على ممارسة العديد من الألعاب الرياضية.

المناطق الخاصة بملعب كرة السلة

يتم تقسيم ملعب كرة السلة إلى عدد من المناطق، يمكننا أن نتعرف عليها من خلال ما يلي:

1- المنطقة الخلفية

وهي المنطقة التي تقع خارج الملعب، ويتم تحديدها على أساس الخطوط الجانبية للملعب، مع الخطوط التي تتماشى مع سلة الخصم، وتعتبر تلك الخطوط هي الوسيلة التي ينتهي الملعب عندها.

اقرأ أيضًا:كم عدد بطولات الاهلي السعودي الرسمية؟! رقم صادم

2- المنطقة الأمامية

تعتبر تلك المنطقة لكل الفريقين هي المنطقة التي توجد بها سلة الخصم المنافس، ويمكننا العمل على تحديدها من خلال الخطوط التي تقسم الملعب إلى نصفين، مع الخطوط الجانبية والخلفية لكل فريق.

اقرأ أيضًا:فيحاء كابوس الهلال!! | هل يطيح الزعيم من بطولته المفضلة أم أن الفرصة متاحة لتحسين الأداء؟

3- المنطقة المحظورة

وهي المنطقة التي تقع تحت سلة الفريق الخصم، وطبقًا لقوانين كرة السلة، فإنه يمنع على لاعب الفريق الخصم أن يبقى في المنطقة المحظورة للخصم لمدة تزيد عن 3 ثوان، ويمكن أن يتعرض للعقوبات نتيجة ذلك.

4- منطقة الإصابة الميدانية بثلاث نقاط

تعتبر تلك المنطقة هي مساحة الملعب بأكمله، باستثناء المنطقة التي تقع تحت سلة الخصم، والغرض من تقسيم الملعب إلى تلك المناطق، هو العمل على تنظيم اللعب بشكل عام.

 

يمكننا القول أن كرة السلة واحدة من الألعاب الشعبية في العالم، لذلك نجد أن هناك العديد من القوانين التي عملت على تنظيمها، وذلك بغرض العمل على تحقيق اللعب المريح= للاعبين، بالإضافة إلى عامل المتعة بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى