إسلاميات

كم صفحه يجب القراءة لختم القرآن في 30 يوم بتدبر

كم صفحة يجب القراءة لختم القرآن في 30 يوم؟ سؤال يطرحه العديد من الأشخاص مع بداية شهر رمضان المبارك، فمن أجمل العبادات هي قراءة القرآن الكريم، لها ثواب عظيم، وقد أنزل الله عز وجل القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك، ومن خلال موقع هلا سعودية سنعرض كم صفحة اقرا عشان اتختم القران في شهر؟

كم صفحة يجب القراءة لختم القرآن في 30 يوم

كم صفحه يجب القراءة لختم القرآن في 30 يوم بتدبر

 

لختم القرآن في 30 يوم يجب قراءة عشرون صفحة يوميًا، أي جزءًا كاملًا، يمكن تقسيمه على فترات خلال اليوم، كأن يقرأ المؤمن خمس صفحات بعد صلاة الفجر، وخمس بعد الظهر، وخمس بعد العصر، وخمس بعد العشاء، وبهذا يكون ختم القرآن مرة واحدة في 30 يوم.

اقرأ أيضًا: ابنتي المراهقة لا تحب القراءة والكتابة وفاشلة دراسيًا وش اسوي؟

اقرأ أيضًا: هل يجوز القراءة من المصحف في الصلاة المفروضة وهل تقبل الصلاة والمصحف في يدي؟

ختم القرآن في رمضان

يحرص كافة المسلمين خلال شهر رمضان على تلاوة القرآن الكريم بسبب فضله الكبير، عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قرأ حرفًا من كتابِ اللهِ فله به حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها لا أقولُ (الـم) حرفٌ ولكنْ (ألفٌ) حرفٌ و(لامٌ) حرفٌ و(ميمٌ) حرفٌ”.

ويتضح من الحديث فضل تلاوة القرآن، فكل حرف يقرأه المسلم له به حسنة، والحسنة بعشرة أمثالها، كما أن نزول القرآن الكريم في شهر رمضان يدل على عظمة الشهر، وقد حرص النبي صلى الله عليه وسلم على تلاوة القرآن الكريم.

كما حرص على تدبره، وقراءته بعناية، وكذلك حرص الصحابة على ختم القرآن أكثر من مرة في شهر رمضان، من أجل الحصول على الأجر والثواب العظيمين.

اقرأ أيضًا: هل تصح القراءة من المصحف في صلاة التراويح من البيت؟ حكم القراءة من المصحف في الصلاة

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا  كم صفحة يجب القراءة لختم القرآن في 30 يوم، يجب في شهر رمضان أن يجتهد كل مسلم لختم القرآن الكريم، لنيل الأجر والثواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى