سؤال وجواب

من استعمار إلى استيطان | كيف دخل اليهود فلسطين وما هو السبب؟! القصة كاملة من الألف إلى الياء

في تلك الفترة الراهنة من أحداث في منطقة الشرق الأوسط يهتم الكثير بمعرفة التفاصيل الكاملة لحقيقة اليهود من استعمار إلى استيطان | كيف دخل اليهود فلسطين وما هو السبب؟! القصة كاملة من الألف إلى الياء، تشهد المنطقة العربية حالة من الحروب والنزاعات بين فلسطين واسرائيل ولقد بدأت الفكرة لدي العالم الغربي في تجمع اليهود في دولة والدولة هي فلسطين ومن خلال مقالنا ستوضح لجميع المتابعين والمواطنين الحقيقة الكاملة.

من استعمار إلى استيطان | كيف دخل اليهود فلسطين وما هو السبب؟! القصة كاملة من الألف إلى الياء

دعا يهود آسيا وافريقيا بهدف الأنضمام إلى حملة بهدف بناء مدينة القدس القديمة والتي قد تم تجنيد عدد منهم في جيشه، وبدأ الكثير من زعماء الغرب يهتمون بعمل بناء جمعيات منادية ولقد بدأ ذلك فعلياً منذ كتاب الزعيم الصهيوني يسمي الدولة الهودية وفي هذا الكتاب يشرح للقارئ الفكرة من أنشاء وطن قومي خاص باليهود في فلسطين.

شاهد أيضًا: رابط فحص الطحين foodaid.azurewebsites في غزة وباقي مناطق فلسطين 

ماهو السبب وراء دخول اليهود فلسطين؟

ويرجع السبب الأساسي وراء دخول اليهود في فلسطين لأعتقادهم بأنها أرض الميعاد التي سوف يعود اليها اليهود وسيجتمعون فيها وذلك وفق لما جاء في الكتب الخاصة بهم والمحرفة فحرصوا على فلسطين لموقعها الجغرافي الممتاز والمميز.

شاهد أيضًا: صور فلسطين 2024 معبرة تويتر وواتساب وفيسبوك

كيف دخل اليهود فلسطين؟

توضح الوثائق الفلسطينية بأن أحتلال اليهود لدولة فلسطين والتي قد ظهرت لأول مرة مع حركة الأصلاح الديني والتي كانت على يد مارتن لوثر في أوروبا وذلك بأعتبارهم هم شعب الله العظيم وبأن دولة فلسطين العربية هي وطنهم القومي والحقيقي.

شاهد أيضًا: كم عمر أبو عبيدة القسام ومتى ظهر أبو عبيده الفلسطيني

قيام دولة إسرائيل

في عام ١٩٤٨ فقد تم الأعلان رسمياً عن قيام دولة خاصة باليهود فقد خاضت خمس دول عربية الحرب مع اسرائيل ولقد نتج عن هذه الحرب بان تم تقسيم القدس الى شطرين الجزء الغربي وهو يتم خضوعه والسيطرة عليه من قبل إسرائيل والجزء الثاني والشرقي يخضع لدولة الأردن.

وفي نهاية مقالنا سنكون وضحنا لجميع المتابعين معرفة حقيقة من استعمار إلى استيطان | كيف دخل اليهود فلسطين وما هو السبب؟! القصة كاملة من الألف إلى الياء، لمعرفة جميع التفاصيل المتعلقة بأنشاء وطن قومي لليهود في المنطقة العربية وتحديداً في فلسطين، وهذا هو الأمر التي يستي الغرب في السيطرة عليه منذ الحرب العالمية الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى