فتاوى وأحكام

هل يمكن ان اصلي بالمناكير؟ هل يجوز الصلاة بالمناكير؟

هل يمكن ان اصلي بالمناكير؟ هل يجوز الصلاة بالمناكير؟، تسأل الكثير من السيدات عن حكم الصلاة بالمناكير نظراً لتواجد عدد كبير منهم يستخدمونه في تبرجهم كثيراً، ويعد استخدامها له جائز شرعاً ولا يوجد أي شيء به، وحالياً يتم وضع المناكير الذي يشبه الحنه وهو لا يمنع وصول الماء إلى الأظافر في وقت الوضوء ولكن الكثيف منه يمنعها، ولكن في الفترة الأخيرة تم اختراع الكثير من السيدات في العالم الإسلامي بأكمله.

هل يمكن ان اصلي بالمناكير؟

وتسأل الكثير من السيدات عن هل يمكن ان اصلي بالمناكير؟، فهو جائز شرعاً، لكنه يعمل على عدم وصول الماء إلى الأظافر أثناء الوضوء وهو ما يفقد الوضوء ركن من أركانه مما يؤثر بالسلب على صحة الوضوء وبالتالي لا يكون للصلاة أي معني وهو ما جعل الكثير يشككون في جواز الصلاة بالمناكير.

اقرأ أيضًا: هل يجوز تركها أو صلاتها في البيت؟ حكم صلاة الجمعة للرجال

هل يجوز الصلاة بالمناكير؟

كما نجيب عن سؤال هل يجوز الصلاة بالمناكير، وهو ما يبحث عنه الكثير من النساء والفتيات، بسبب استعمالهم له في وضع العديد من التبرج الخاص بهم، وتم التنويه على أنه جائز شرعاً وبالأخص في وقت التقدم العلمي الحالي، حيث أنه قد بات بإمكان المرأة العمل على وضع المناكير في الحد المسموح به حفاظاً على صحة أظافرها، حيث تم اختراع نوع جديد منها يعمل على السماح بنفاذ الماء والهواء من خلاله لتتم عملية لوضوء بكل سهولة، مما يعمل على حفاظ المرأة بحالها ودينيها، كما أنه يتواجد نوع جديد من المناكير والذي يعمل على تقشيره بمجرد لمسه للماء، ما أصبح يعرف باسم المناكير الإسلامي.

اقرأ أيضًا: هل يجوز تسمية إليان؟ هل اسم إليان حرام؟

ما هو حكم وجود بقايا المناكير على الأظافر

ما هو حكم وجود بقايا المناكير على الأظافر

وفي حكم بقايا المناكير فقد نوهت لجنة الفتوى التي تتبع مجمع البحوث الإسلامية بأن غسل اليدين إلى المرافق، وهو أحد أركان الوضوء، وهو ما يوضح بأن الماء يجب أن يدخل إلى كل ما يقع تحت مسمي اليد من الأطراف التي تأتي تحت مسمي أطراف وأصابع، كما أنها قد أوضحت على الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي على أنه في حالة تواجد أي شيء على الأظافر والذي يمنع وصول الماء في الوضوء بسببها فهذا يعني أنه لن يتم الوضوء بشكل صحيح.

وفي ختام مقالنا نكون قد بينا لكم كل ما يدور حول هل يمكن ان اصلي بالمناكير؟ هل يجوز الصلاة بالمناكير؟، إلى جانب بيان حكم الوضوء بالمانكير وذكرنا لكم حكم بقاء بعض المانكير على اليد في الوضوء، وهل يبطل الوضوء أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام