أدعية وأذكار

أدعية رمضان من الكتاب والسنة 2024 أجمل الأدعية المقتبسة

تعد أدعية رمضان من الكتاب والسنة من أهم الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في شهر رمضان الكريم، فلا يوجد أجمل من الأدعية التي وردت عن النبي -عليه أفضل الصلاة والسلام- وفي القرآن الكريم، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم ما هو اعظم دعاء وصي به النبي في رمضان.

أدعية رمضان من الكتاب والسنة

أدعية رمضان من الكتاب والسنة

ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية الجميلة التي يحب الناس ترديدها، ومن خلال ما يلي نعرض لكم أشهر تلك الأدعية المأثورة:

  • رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنَا عذاب النار.
  • اللهمَّ إنك عفوٌّ تُحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي.

أقرأ أيضًا: دعاء رمضان بالانجليزي مترجم بالصور

أقرأ أيضًا: دعاء اليوم الأول من رمضان المبارك مستجاب

دعاء رمضان مؤثر

أدعية رمضان من الكتاب والسنة

يوجد العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم ترديدها في شهر رمضان المبارك، وفيما يلي نقدم لكم باقة من أجملها:

  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة أسألك أن يهل علينا هذا الشهر بالخير والبركات، اللهم أنعم علينا نشهد ليلة القدر فيه وننال أجرها والعوض الجميل والدعوات المستجابة.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل أدعوك أن تيسر لي أموري وتهبني الخير والفلاح في الدنيا والفوز بالجنة في الآخرة، اللهم تقبل منا فيه صالح الأعمال.
  • يا بديع السماوات والأرض أسألك أن تعفو عني وترحمني وتغفر ذنوبي، اللهم اجعلني من عبادك الذين رحمتهم وغفرت لهم وعتقت رقابهم من النار، ومن عبادك الذين انتهت أيامهم الصعبة وحلت أيامهم الأجمل.

أقرأ أيضًا: هذا دعاء افطار الصائم الصحيح .. ردده في رمضان وتعلم المزيد من الأدعية

إن الدعاء يعد من العبادات الجميلة في شهر رمضان الكريم، لهذا يحب الناس الإكثار من في شهر الخير، ولعل أجمل تلك الأدعية هي أدعية رمضان من الكتاب والسنة، فهي من الأدعية التي لا يجب أن يتوقف المسلم عن ترديدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى