ثقافة إسلامية

احاديث في فضل صيام رمضان المبارك من السنة النبوية صحيحة

إن احاديث في فضل صيام رمضان المبارك من السنة النبوية صحيحة تحمل دومًا قدر كبير من الإفادة، حيث يوجد العديد من الأحاديث التي توضح فضل شهر رمضان الكريم وأهم أحكامه وما يتوجب فعله وما ينبغي البعد عنه، وعبر موقع هلا سعودية نعرض لكم ماذا قال رسول الله عن صوم رمضان.

احاديث في فضل صيام رمضان المبارك من السنة النبوية صحيحة

احاديث في فضل صيام رمضان المبارك من السنة النبوية صحيحة

يوجد عدد كبير من الأحاديث الجميلة والهامة عن شهر رمضان الكريم والصيام، ولعل أجمل الأحاديث التي وردتنا عن الرسول -عليه أفضل الصلاة والسلام -هو الحديث التالي:

ثلاثُ دَعواتٍ لا تُرَدُّ : دعوةُ الوالِدِ لِولدِهِ ، ودعوةُ الصائِمِ ، ودعوةُ المسافِرِ” [رواه أنس بن مالك].

ويأتي هذا الحديث بمعنى أن الصائم لابد له أن يغتنم فرصة وقت الإفطار حتى يدعو لنفسه ومن يحب، فدعواته حينها تكون مستجابة، فهي إحدى ثلاث دعوات قال عنهم النبي الكريم أنها لا تُرد.

اقرأ أيضًا: هل يؤثر على الصيام؟ حكم الليزر للمنطقة الحساسة للنساء في رمضان

ماذا قال رسول الله عن صوم رمضان

إن الأحاديث التي جاءت في صيام رمضان عديدة، ومن أجمل تلك الأحاديث هو الحديث التالي: “إذا جاءَ رَمَضانُ فُتِّحَتْ أبْوابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوابُ النَّارِ، وصُفِّدَتِ الشَّياطِينُ” [رواه أبو هريرة].

يشير هذا الحديث إلى فضل شهر رمضان الكريم، الذي يوفق فيه الله عباده إلى الأعمال الصالحة التي تفتح لهم أبواب الجنة ويبعد عنهم وسوسة الشياطين.

من المهم أن يقوم المسلم بالاطلاع على احاديث في فضل صيام رمضان المبارك من السنة النبوية صحيحة، حيث تعد مجموعة من الأحاديث القيمة والتي توضح فضل شهر رمضان الكريم ومكانته العظيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى