إسلاميات

ايهما افضل في رمضان حفظ القرآن أم تلاوته

ايهما افضل في رمضان حفظ القرآن أم تلاوته؟ وما هي عقوبة هجر القرآن؟ نظرًا إلى أن هناك بعض الناس ترغب في التعرف إلى الإجابة عما إذا كان حفظ القرآن هو الأفضل أم التلاوة؛ فسنهتم اليوم من خلال موقع هلا سعودية بالتعرف إلى كافة المعلومات حول هذا السؤال.

ايهما افضل في رمضان حفظ القرآن أم تلاوته

ايهما افضل في رمضان حفظ القرآن أم تلاوته

من التساؤلات المتداولة عن الأعمال الصالحة في رمضان هو سؤال ايهما افضل في رمضان حفظ القرآن أم تلاوته، وتكمن الإجابة عن هذا السؤال في أن الحفظ أفضل من مجرد التلاوة والختم، لأن بالحفظ والمراجعة يتدبر الإنسان ويكون من الماهرين في القرآن، وهذا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الماهِرُ بالقرآنِ مع السفرَةِ الكرامِ البرَرَةِ ، والذي يقرؤُهُ ويتَعْتَعُ فيهِ وهو عليه شاقٌّ لَهُ أجرانِ” صحيح البخاري.

اقرأ أيضًا: هل يجوز استنشاق الفكس للصائم أم لا؟ حكم استعمال الدهان بنهار رمضان

اقرأ أيضًا: هل على المرأة كفارة إذا جامعها زوجها في نهار رمضان وما هي كفارة الجماع؟

ما هي عقوبة هجر القرآن

الرد على سؤال ما هي عقوبة هجر القرآن يختلف باختلاف نوع الهجر، فمن الممكن أن يكون الهاجر للقرآن كافر وهذا كمن ترك الإيمان والتصديق به، وقد يكون الهاجر عاصيَا كمن يترك امتثال الأوامر واجتناب الزواجر، وهذا مع بقاء الأصل من الإيمان معه.

اقرأ أيضًا: هل أناشيد رمضان حرام؟ حكم سماع الأغاني في نهار رمضان

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى ايهما افضل في رمضان حفظ القرآن أم تلاوته، حيث وفرنا لكم اليوم من خلال مقالنا باقة من المعلومات المهمة التي تدور حول هذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى