أدعية وأذكار

دعاء اول يوم رمضان مستجاب 1445 أجمل أدعية أول ليلة من شهر رمضان الكريم

دعاء اول يوم رمضان مستجاب قوي لا مثيل له، حيث إن كافة المسلمين يغتنمون شهر رمضان المُبارك من أول يوم له بالدعاء والأعمال الصالحة التي تُقرب العبد إلى رب العالمين، فالجميع ينتظر قدوم هذا الشهر الكريم من العام إلى الآخر، بالتالي عن طريق موقع هلا سعودية سنوضح أجمل أدعية أول ليلة من شهر رمضان الكريم.

دعاء اول يوم رمضان مستجاب

دعاء اول يوم رمضان 1445 مستجابمع حلول اليوم الأول من شهر رمضان المُبارك يبدأ المسلمون بنشر الأدعية المميزة والتي تكون مستجابة بإذن الله تعالى، ويأتي البعض منها على النحو الآتي:

  • ربنا اغفر لنا وأهلنا وأحبائنا.. ولمن دخل بيوتنا مؤمنًا وللمؤمنين والمؤمنات يا رب العالمين.
  • اللهم في اليوم الأول من رمضان أهله علينا بالأمن والسلامة والإسلام.. ربنا أعنا فيه على صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم.
  • اللهم إنك عفو كريم تُحب العفو فاعف عنا.. يا قاضي الحاجات وإن عظمت اقضي ليَ حاجتي يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الاول من رمضان مستجاب

اقرأ أيضًا: دعاء افطار الصائم في رمضان مميز وجميل

أجمل أدعية أول ليلة من شهر رمضان الكريم

دعاء اول يوم رمضان 1445 مستجابهناك بعض الأدعية التي يُفضل الدعاء بها في أول ليلة من شهر رمضان الكريم، ويكون في وقت استجابة الدعاء كما حث الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • ربنا نسألك أن تبلغنا صلاة التراويح.. ودعوات المصلين وختم القرآن.. اللهم إنا نسألك أن تبلغنا رمضان نحن ومن نحب.. وأن تتقبل منا ومنهم صالح الأعمال.
  • اللهم يا حي يا قيوم يا سامع دعاء المستغيث أسألك أن تبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وبجوار من نُحبه ويحبنا.
  • اللهم مع أول ليلة من رمضان أعتق رقابنا من النار.. وأدخلنا من أوسع أبوابها.. ربنا اغفر لنا ذنوبنا وتقبل منا صالح الأعمال.

اقرأ أيضًا: دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك 

اقرأ أيضًا: دعاء الفطور في رمضان اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت

إن العديد من أبناء الأمة الإسلامية يحرصون على الإكثار من الدعاء منذ اليوم الأول من الشهر المبارك، بالتالي هناك أفضل دعاء اول يوم رمضان مستجاب يتداوله المسلمون على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى