أدعية وأذكار

ما هي الادعيه التي تقال في العمره؟ ادعيه العمره

ما هي الادعيه التي تقال في العمره؟ وما هو دعاء الوقوف على الصفا والمروة؟ هذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع هلا سعودية، حيث إن هناك الكثير من الأدعية المأثورة وغير المأثورة كذلك من
أجل عقد النية لأداء مناسك العمرة وفي خلال أداء مناسك العمرة كذلك.

ما هي الادعيه التي تقال في العمره

ما هي الادعيه التي تقال في العمره؟

في حال كنت ترغب في التعرف على ما هي الادعيه التي تقال في العمره، نتعرف من خلال ما يلي على دعاء عبد الله بن عمر رضي الله عنهما بعد صلاته ركعتي الطواف أن يقول:

  • اللَّهُمَّ آتِنِي مِنْ خَيْرِ مَا تُؤْتِي عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ.
  • اللَّهُمَّ يَسِّرْنِي لِلْيُسْرَى، وَجَنِّبْنِي الْعُسْرَى، وَاغْفِرْ لِي فِي الْآخِرَةِ وَالْأُولَى.
  • اللَّهُمَّ اعْصِمْنِي بِدِينِكَ، وَطَاعَةِ رَسُولِكَ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-.
  • اللَّهُمَّ جَنِّبْنِي حُدُودَكَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِمَّنْ يُحِبُّكَ، وَيُحِبُّ مَلَائِكَتَكَ، وَرُسُلَكَ، وَعِبَادَكَ الصَّالِحِينَ اللَّهُمَّ حَبِّبْنِي إِلَيْكَ، وَإِلَى مَلَائِكَتِكَ، وَرُسُلِكَ، وَعِبَادَكَ الصَّالِحِينَ.

شاهد أيضًا: عبارات جمعة مباركة مع الدعاء  اجمل ما قيل في يوم الجمعة

دعاء الوقوف على الصفا والمروة

في إطار التعرف على ما هي الادعيه التي تقال في العمره، فلا بد من التعرف بشكل مفصل على دعاء الوقوف على الصفا والمروة والذي يتمثل فيما ثبت عن جابر بن عبد الله رضي لله عنه أنه قال:

فَلَمَّا دَنَا صلى الله عليه وسلم مِنَ الصَّفَا قَرَأَ: {إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ}، [سورة البقرة: الآية 158]، “أَبْدَأُ بما بَدَأَ اللَّهُ به، فَبَدَأَ بالصَّفَا، فَرَقِيَ عليه، حتَّى رَأَى البَيْتَ فَاسْتَقْبَلَ القِبْلَةَ، فَوَحَّدَ اللَّهَ وَكَبَّرَهُ، وَقالَ: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهو علَى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ، أَنْجَزَ وَعْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ ثُمَّ دَعَا بيْنَ ذلكَ، قالَ مِثْلَ هذا ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ نَزَلَ إلى المَرْوَةِ، حتَّى إذَا انْصَبَّتْ قَدَمَاهُ في بَطْنِ الوَادِي سَعَى، حتَّى إذَا صَعِدَتَا مَشَى، حتَّى أَتَى المَرْوَةَ، فَفَعَلَ علَى المَرْوَةِ كما فَعَلَ علَى الصَّفَا“. (رواه مسلم).

شاهد أيضًا: ما حكم قول اللهم لا اعتراض؟ دعاء اللطف في القدر ما هو؟

يرغب العديد من الأفراد في التعرف بشكل مفصل على الأدعية التي يتم قولها في العمرة وعلى دعاء الوقوف على الصفا والمروة كذلك أثناء أداء مناسك العمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى