فتاوى وأحكام

هل يجوز الشرب وقت الاذان قبل التشهد؟ حكم الأكل والشرب أثناء أذان الفجر من رمضان

هل يجوز الشرب وقت الاذان قبل التشهد وما هو حكم الأكل والشرب أثناء أذان الفجر من رمضان، حيث يشترط في الصيام الإمساك أي الامتناع عن الطعام والشراب، ولا يرغب المسلم في أن يضيع أجر صيامه، لهذا يوفر لكم موقع هلا سعودية الإجابة على هل يجوز شرب الماء والمؤذن يؤذن.

هل يجوز الشرب وقت الاذان قبل التشهد

هل يجوز الشرب وقت الاذان قبل التشهد؟ حكم الأكل والشرب أثناء أذان الفجر من رمضان

من أهم شروط الصيام في شهر رمضان المبارك هو الإمساك عن الطعام والشراب بمجرد طلوع الفجر وليس بعد انتهاء أذان الفجر، والعديد من المسلمين يمكن أن يصيبهم الحيرة بشأن حكم الأكل والشرب أثناء أذان الفجر في رمضان.

ويجدر الإشارة إلى أنه أمر لا يجوز، وذلك في حال كان المؤذن يؤذن على الوقت الصحيح، أما إذا كان يؤذن قبل دخول الوقت، فلا حرج في الشرب حتى يتيقن من دخول الوقت، ومن المهم أن يبتعد المسلم عن وقت أذان الفجر وينهي سحوره وشرب الماء قبلها.

اقرأ أيضًا: النية في الصيام هل يجوز الصيام بدون نية في رمضان؟

اقرأ أيضًا: هل يقبل صيامه أم لا؟ حكم الصيام بدون صلاة في المذاهب الأربعة

هل يجوز الاستمرار في الاكل اثناء اذان الفجر

إن علماء الدين قد أجابوا على حكم الاستمرار في الأكل أثناء أذان الفجر موضحين أنه لا يجوز وعلى المسلم أن يقضي اليوم ويتوب إلى الله، أما من كان يأكل والأذان يؤذن أو في مكان يشك في طلوع الفجر فلا حرج عليه.

اقرأ أيضًا: حكم شرب الماء أثناء الأذان هل يجوز شرب الماء عند قول الله اكبر؟

من الأسئلة التي يكثر طرحها على الشيوخ هو سؤال هل يجوز الشرب وقت الاذان قبل التشهد، حيث يعد أذان الفجر بمثابة إعلان عن الإمساك عن الطعام والشراب، فلا ينبغي على المسلم أن يدخل جوفه شيء بعد سماع الأذان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى