فتاوى وأحكام

متى تكون صلاة الوتر في رمضان وكم عدد ركعاتها وماذا يقرأ فيها

متى تكون صلاة الوتر في رمضان، في شهر رمضان يحرص المسلمين على استغلال هذه الأوقات المباركة في العبادة، والتقرب إلى الله عز وجل، من أجل نيل الأجر والثواب، وصلاة الوتر هي سُنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولها ثواب عظيم، ومن خلال موقع هلا سعودية سنعرض موعد صلاة الوتر في رمضان وعدد ركعاتها وما يُقرأ فيها.

متى تكون صلاة الوتر في رمضان

متى تكون صلاة الوتر في رمضان

تكون صلاة الوتر في رمضان من بعد صلاة العشاء، وتمتد حتى وقت صلاة الفجر، فإذا طلع الفجر انتهى وقت صلاة الوتر، وذلك بحسب ما فعله النبي صلى الله عليه وسلم، والدليل على ذلك: “سأَلَ رَجُلٌ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وهو علَى المِنْبَرِ: ما تَرَى في صَلَاةِ اللَّيْلِ؟ قَالَ: مَثْنَى مَثْنَى، فَإِذَا خَشِيَ الصُّبْحَ صَلَّى واحِدَةً، فأوْتَرَتْ له ما صَلَّى. وإنَّه كانَ يقولُ: اجْعَلُوا آخِرَ صَلَاتِكُمْ وِتْرًا؛ فإنَّ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أمَرَ بهِ.

كم عدد ركعات صلاة الوتر

أقل عدد لصلاة الوتر هو ركعة واحدة، وإن صلى المسلم ثلاثًا أو خمسًا أو أزاد عن ذلك فهو مستحب، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يسلم من كل ثنتين ويوتر بواحدة، وقيل أنه صلى ثلاثًا، وقيل خمسًا، وقيل صلى ثلاثة عشر.

اقرأ أيضًا: هل يجوز لبس الساعة في العمرة؟

ماذا يقرأ في صلاة الوتر

يستحب أن يقرأ في الأولى سورة الأعلى، وفي الثانية سورة الكافرون، وفي الثالثة سورة الإخلاص، أو الإخلاص والمعوذتين، ولو أوتر بأكثر يسن له قراءة سبح في الأولى، والكافرون في الثانية، والإخلاص والمعوذتين في الثالثة.

اقرأ أيضًا: هل يجوز قراءة القران وانا امشي؟

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا متى تكون صلاة الوتر في رمضان، وصلاة الوتر هي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، حرص على أدائها، لما لها من أجر وثواب عظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى