فتاوى وأحكام

هل يجوز الجماعة في رمضان في النهار؟ حكم الجماع في رمضان

هل يجوز الجماعة في رمضان في النهار وما هو حكم الجماع في رمضان، حيث يعد من المهم أن يتعرف المسلمون على الأمور التي تجوز والتي من شأنها أن تبطل الصيام ويلزمها كفارة، ومن خلال موقع هلا سعودية نقدم لكم ما مقدار كفارة من جامع زوجته في نهار رمضان.

هل يجوز الجماعة في رمضان في النهار

هل يجوز الجماعة في رمضان في النهار؟ حكم الجماع في رمضان

إن الأجر في صيام شهر رمضان الكريم عظيم، ولا يجب على المسلم أن يضيع هذا الأجر في فعل ما حرمه الله في هذا الشهر المبارك، حيث يوجد مجموعة من المبطلات للصيام التي يجب البعد عنها.

ولعل الجماع إحداها حيث لا يجوز للصائم القيام بذلك في نهار رمضان، إلا أن الوقت المسموح به بذلك أثناء الشهر هو من غروب الشمس حتى طلوع الفجر، فإن أذن الفجر يمسك المسلم عن الطعام والشراب وما حرم الله.

اقرأ أيضًا: هل يجوز قراءة القران منسدح؟ حكم قراءة القرآن لمن كان مستلقيًا

اقرأ أيضًا: هل يجوز قراءة القران مستلقيا؟ حكم قراءة القرآن لمن كان مستلقيًا

حكم الجماع في رمضان  

إن الجماع في رمضان على وجه التحديد في نهار رمضان أمر لا يجوز، ومن يقوم بذلك متعمدًا فقد عصى ربه وفسد صيامه ويلزمه في تلك الحالة الاستغفار والتوبة إلى الله وقضاء هذا اليوم، بالإضافة إلى الكفارة والتي تكون عبارة عن عتق رقبة أو صيام شهرين متتاليين أو إطعام ستين مسكينًا وتكون بهذا الترتيب، فلا يتم الانتقال من خصلة إلى أخرى إلا في حالة العجز عنها.

اقرأ أيضًا: هل يجوز متابعة المسلسلات في رمضان؟ حكم مشاهدة التلفاز للصائم

من الأمور التي لا يزال بعض الناس يجهلونها في أحكام صيام شهر رمضان هي هل يجوز الجماعة في رمضان في النهار، إلا أنه يعد من الأمور المُحرمة وهو من أعظم الذنوب في هذا الشهر المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى