فتاوى وأحكام

هل يجوز تاخير صلاة العشاء بدون عذر وما هو آخر وقت لصلاة التراويح؟

هل يجوز تاخير صلاة العشاء بدون عذر وما هو آخر وقت لصلاة التراويح، فلابد على المسلم أن يحرص على أداء صلاته في مواعيدها، كما أنه يجب ألا ينقطع عنها تحت أي ظرف، فهي أول ما يُسأل عنه المرء، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم هل يجوز تأخير صلاة العشاء مع التراويح.

هل يجوز تاخير صلاة العشاء بدون عذر

هل يجوز تاخير صلاة العشاء بدون عذر وما هو آخر وقت لصلاة التراويح؟

من الأمور التي تصيب المسلمون بالحيرة في شهر رمضان الكريم، ذلك الشهر الذي يحاول فيه المرء التقرب إلى الله بالطاعات، هو إمكانية تأخير صلاة العشاء لكن بدون وجود عذر.

وقد أفتى أهل العلم أنه لا بأس ولا حرج في تأخير العشاء سواء كان ذلك في شهر رمضان الفضيل أو في غيره، على أن يؤخرها عن الوقت حيث يجب أن يصلوا قبل خروج الوقت، كما أنه مخير بين أوله وآخره ولاسيما صلاة العشاء.

اقرأ أيضًا: هل يجوز الصلاة بعد الأذان مباشرة أم لا وما حكم من أفطر عند التشهد؟

اقرأ أيضًا: هل يجوز الشرب وقت الاذان قبل التشهد؟ حكم الأكل والشرب أثناء أذان الفجر من رمضان

ما هو آخر وقت لصلاة التراويح

إن صلاة التراويح تعد من أجمل الصلوات التي في شهر رمضان الكريم والتي يجب على المسلم أن يحافظ عليها، وفي حالة رغب المسلم في أن يؤخر صلاة العشاء إلى التراويح، فلا بأس في ذلك، ومن المهم أن يتعرف المرء على آخر وقت لصلاة التراويح، حيث تبدأ الصلاة من وقت صلاة العشاء وتستمر صلاة التراويح إلى ما قبل أذان الفجر، على أن تُؤدى قبل الوتر.

اقرأ أيضًا: هل يجوز التعطر في رمضان للرجل والمرأة؟ حكم استعمال الصائم للطيب ابن باز

من الأسئلة التي يلح العديد من الناس في التعرف عليها في شهر رمضان الكريم هو سؤال هل يجوز تاخير صلاة العشاء بدون عذر، والجدير بالذكر أن العشاء تعد من أهم الفروض التي يجب أن يحافظ عليها المسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى